تحميل كتاب جدد حياتك pdf محمد الغزالي برابط مباشر

تحميل كتاب جدد حياتك pdf الكاتب محمد الغزالي من يونس بوك
TELEGRAM
0/5 لا اصوات
اسم الكتاب تحميل كتاب جدد حياتك pdf محمد الغزالي برابط مباشر
نوع الكتاب
ترخيص الكتاب مجاني
حجم الكتاب 5.78 ميجا
لغة الكتاب العربية

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تحميل كتاب جدد حياتك pdf، أحدث إصدارات الكاتب والمفكر الإسلامي الشهير محمد الغزالي، والذي يعنى فيه بتقديم رؤية عملية لكيفية تغيير الفرد لنمط حياته من الجمود والسلبية إلى النشاط والإيجابية، يركز الكاتب من خلال الكتاب على أهمية تجديد النفس من الداخل باتخاذ خطوات عملية على مستوى الفكر والسلوك وطبيعة العلاقات، ناهلاً من المنهج القرآني والسُّنة النبوية الشريفة في ذلك، ويعرض الكتاب في فصول متسلسلة، الطريق خطوة بخطوة نحو تحقيق التغيير الإيجابي في جميع جوانب الحياة، مركزًا بشكل خاص على جانبي الصحة النفسية والروحية كمدخل لباقي الجوانب.

كتاب جدد حياتك
كتاب جدد حياتك

ملخص كتاب جدد حياتك pdf

يعد هذا الكتاب دراسة معمقة ومقارنة فريدة بين تعاليم الإسلام كما وردت إلينا عبر الزمن، وبين أرقى ما توصلت إليه الحضارة الغربية في مجال تهذيب النفس والسلوكيات، يسعى المؤلف من خلال هذا العمل لإبراز جمالية وحقيقة التوافق والتناغم بين هذين العالمين.

استلهم المؤلف فكرة كتابه بعد قراءته لكتاب دع القلق وابدأ الحياة للكاتب ديل كارنيجي، وقد ركز في مؤلفه على عنصرين أساسيين، عرضه لنصوص وتعاليم الإسلام، مقارناً إياها بكتابات وتجارب كارنيجي.

يهدف كتاب جدد حياتك pdf إلى التأكيد على قيمة الإسلام ومنهجه في التعاطي مع النفس البشرية، متناولاً موضوعات متنوعة تشمل الانتقال من القلق إلى الثبات، من الثبات إلى الفعل، معالجة مشكلات الفراغ، محاسبة النفس، وغيرها من الموضوعات الغنية والمتنوعة التي تضفي على الكتاب طابع شيق ومفيد.

نبذة عن كاتب كتاب جدد حياتك

محمد الغزالي، الذي وُلد في الخامس من ذو الحجة عام 1335 هـ الموافق 22 سبتمبر 1917م وتوفي في العشرين من شوال 1416 هـ الموافق 9 مارس 1996م، يعتبر أحد الشخصيات البارزة في الفكر الإسلامي المعاصر، كان عالم ومفكر إسلامي مصري مرموق، وقد اشتهر بجهوده في تجديد الفكر الإسلامي، واعتبره الكثيرون، بما في ذلك أبو العلا ماضي، من أبرز الوجوه المناهضة للتشدد والغلو في الدين، تميز الغزالي بأسلوبه الأدبي الفريد في الكتابة، ولقد نال لقب أديب الدعوة نظرا لتميزه في هذا المجال.

أثارت انتقادات الغزالي الجريئة للأنظمة الحاكمة في العالم الإسلامي الكثير من المشكلات له، سواء خلال إقامته في مصر أو في السعودية، وعلى الرغم من التحديات التي واجهها، ترك إرث ثري يتمثل في أكثر من 205 كتب، بما في ذلك كتابه المشهور جدد حياتك pdf، الذي يعد من أهم مؤلفاته وأكثرها تأثيرا.

مميزات تحميل كتاب جدد حياتك pdf

  • يركز كتاب جدد حياتك على الجانب التطبيقي ويقدم خطوات عملية يمكن للقارئ تنفيذها فوراً لتغيير حياته.
  • يتناول مختلف جوانب الحياة بشكل متكامل من صحة، علاقات، مهنة، ذات، روحانيات.
  • أسلوبه سلس وواضح ويتميز بكثرة الأمثلة والقصص التي توضح الفكرة.
  • مناسب لجميع الفئات العمرية، فهو يقدم نصائح عملية بغض النظر عن العمر.
  • يستند إلى أحدث الدراسات العلمية في مجال علم النفس والتنمية البشرية.
  • مؤلفه مختص ولديه خبرة كبيرة في مجال التنمية البشرية.
  • حاصل على تقييمات عالية وإشادات من قبل القراء والنقاد.
  • يحتوي في نهايته على تمارين وأسئلة تقييمية لتثبيت المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *