تحميل كتاب رجال حول الرسول رحلة في أعماق سير الصحابة pdf

TELEGRAM
4.6/5 لا اصوات
اسم الكتاب تحميل كتاب رجال حول الرسول رحلة في أعماق سير الصحابة pdf
نوع الكتاب
ترخيص الكتاب مجاني
حجم الكتاب 7 MB
لغة الكتاب العربية

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

كتاب رجال حول الرسول pdf هو كتاب من تأليف الكاتب المصري خالد محمد خالد، صدر عام 1999 ويناقش الكتاب سيرة 60 صحابياً من صحابة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويسلط الضوء على أهم المواقف في حياتهم منذ دخولهم الإسلام.

يقسم الكتاب إلى 12 فصلاً، كل فصل يتناول مجموعة من الصحابة، أو صحابياً واحداً بشكل مفصل. يبدأ الكتاب بفصل يناقش فيه الخلفية التاريخية للإسلام، ونشأة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ثم ينتقل إلى الحديث عن الصحابة الذين أسلموا في مكة، مثل أبي بكر الصديق، وعمر بن الخطاب، وعثمان بن عفان، وعلي بن أبي طالب، ثم يتناول الكتاب الصحابة الذين أسلموا في المدينة المنورة، مثل سعد بن أبي وقاص، وحمزة بن عبد المطلب، وعبد الله بن رواحة، وزيد بن حارثة.

يتميز كتاب رجال حول الرسول بأسلوبه الأدبي الرصين، وقدر الكاتب على استخلاص الدروس والعبر من حياة الصحابة، كما يتميز الكتاب بتنوع الشخصيات التي تناولها، حيث يشمل الصحابة المشهورين، مثل خالد بن الوليد، وعمر بن الخطاب، وأبو ذر الغفاري، بالإضافة إلى الصحابة الذين لم يحظوا بشهرة كبيرة، مثل زيد بن حارثة، وأبو ذر الغفاري، ويقدم كتاب رجال حول الرسول للقارئ صورة شاملة عن حياة الصحابة، ويسلط الضوء على أهم المواقف التي عاشوها، ويقدم نماذج رائعة للإيمان والجهاد والأخلاق.

اهداف تأليف كتاب رجال حول الرسول

يتميز كتاب رجال حول الرسول بأسلوبه الأدبي الرصين، وقدر الكاتب على استخلاص الدروس والعبر من حياة الصحابة. يستخدم الكاتب لغة بسيطة وسهلة الفهم، ويحرص على تسلسل الأحداث بشكل واضح ومبسط. كما يتميز الكتاب بالتصوير الفني للأحداث، مما يجعل القارئ يشعر وكأنه يعيش مع الصحابة في تلك الأحداث، ويهدف كتاب رجال حول الرسول إلى تحقيق الأهداف التالية:

التعريف بسيرة الصحابة، وتقديم نماذج رائعة للإيمان والجهاد والأخلاق.
إبراز دور الصحابة في بناء الدولة الإسلامية، ونشر الدعوة الإسلامية.
تشجيع المسلمين على الاقتداء بسيرة الصحابة، وتطبيق تعاليم الإسلام في حياتهم.

الشخصيات التى توجد فى كتاب رجال حول الرسول

يتميز كتاب رجال حول الرسول بتنوع الشخصيات التي تناولها، حيث يشمل الصحابة المشهورين، مثل خالد بن الوليد، وعمر بن الخطاب، وأبو ذر الغفاري، بالإضافة إلى الصحابة الذين لم يحظوا بشهرة كبيرة، مثل زيد بن حارثة، وأبو ذر الغفاري. يهدف الكاتب من خلال هذا التنوع إلى إبراز أن كل إنسان لديه قدراته الخاصة، وأن كل إنسان يمكن أن يكون قدوة للآخرين.

يوصي الكتاب بما يلي:

الحرص على قراءة سير الصحابة، والاقتداء بهم في حياتهم.
تعلم دروس الإيمان والجهاد والأخلاق من حياة الصحابة.
تطبيق تعاليم الإسلام في الحياة اليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *