تحميل كتاب حوار مع صديقى الملحد pdf دكتور مصطفى محمود

TELEGRAM
5/5 الأصوات: 45,645
اسم الكتاب تحميل كتاب حوار مع صديقى الملحد pdf دكتور مصطفى محمود
نوع الكتاب
ترخيص الكتاب مجاني
سنة الاصدار احدث اصدار
حجم الكتاب 5mb
لغة الكتاب العربية

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تحميل كتاب حوار مع صديقى الملحد يمنحك الفرصة كي تلقي نظرة على طريقة تفكير الملحدين، وسترى من خلاله الفكر المتناقض لهم، ويقدم الكاتب من خلاله ردود قوية حازمة يتقبلها العقل تبرهن على ضعف حجج الملحدين، وفد تضمن الكتاب ردود على تساؤلات الملحدين بشأن مناسك الحج، وطواف المسلمين حول حجر مع أنهم يحرمون عبادة الأصنام، كما رد أيضا على العديد من التناقضات التي ذكرها الملحد بغرض التشكيك في القران، لقد جاء هذا الكتاب بمثابة رد قوي منطقي على أي شخص يشك في وجود الله.

حوار مع صديقي الملحد pdf

تحميل كتاب حوار مع صديقى الملحد

حوار مع صديقى الملحد pdf هو كتاب من تأليف الدكتور مصطفى محمود يتكون من ١٦٠ صفحة، وقد أصدرته دار العودة عام ١٩٨٦، يتناول الكاتب الادعاءات، والشبهات، والتناقضات التي يراها الصديق الفرنسي للكاتب ويدعي بسببها أن الله غير موجود، وقد ناقش الكاتب كل هذه القضايا، وقدمها بشكل مبسط، وعرض الإجابة عليها بأسلوب منطقي يفهمه أي شخص.

مختارات من كتاب حوار مع صديقي الملحد

يضم  كتاب حوار مع صديقى الملحد ١٨ موضوع ناقشت بجرأة ووضوح ادعاءات الملحدين، ومن لديهم شكوك في  أن الله موجود، ومن أبرز هذه الموضوعات:

  • لم يلد ولم يولد الذي يناقش فكرة توحيد الله، ويقدم أدلة منطقية تنفي تعدد الألهة.
  • الجنة والنار وفيه يتعجب الملحدين من أن الله الرحيم خلق الجنة، وفي نفس الوقت يعذب المذنبين في النار ولا يرحمهم.
  • حكاية الإسلام مع المرأة الذي أوضح الكاتب من خلاله كيف أن الإسلام كرم المرأة، وأخرجها من ظلم واستعباد الإلحاد، ومنحها الحق في العيش الكريم.

القضايا التي ناقشها كتاب حوار مع صديقي الملحد

يضمحوار مع صديقى الملحد للكاتب مصطفى محمود مجموعة من شبهات الإلحاد التي قدم لها الكاتب ردود منطقية، ومن أهمها:

  • سخرية الملحدين من أن الله هو خالق هذا الكون، وأن كل مخلوق له خالق فمن الذي خلق الله؟ ورد الكاتب على هذا الادعاء بأن الله لا خالق له، والخالق لا يخضع لقوانين مخلوقاته.
  • تعجب الملحدين من وجود الشر على الرغم من أن الله يشجع على الخير، وجاء رد الكاتب أن الحروب، والأمراض، والكوارث الطبيعية هي فترات قصيرة في الحياة تُكسبنا المناعة، وتعلمنا الصبر، وتوحدنا.
  • إدعاء الملحدين أن القرآن من تأليف سيدنا محمد، لكن المتمعن فيه وفي أسلوبه سيكتشف الدقة المتناهية في اختيار الألفاظ، كما أن القرآن لو كان من تأليف محمد لوجدته يتحدث عنه فقط، لكن كتاب الله تضمن العديد من الأحكام، والتشريعات وهو ليس بكلام بشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *