عالم الاسرار

TELEGRAM
0/5 لا اصوات
اسم الكتاب عالم الاسرار
نوع الكتاب
ترخيص الكتاب مجاني
لغة الكتاب العربية

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تحميل كتاب عالم الاسرار مصطفى محمود أحد الكتب الرائعة تم إصداره من قبل دار المعارف عام ١٩٨٦، وهو عبارة عن مجموعة مقالات في مجالات الحياة المختلفة كان قد كتبها الكاتب، ونشرتها دار أخبار اليوم، وقرر الكاتب جمعها في كتاب عدد صفحاته ١٢٧ صفحة ناقش من خلالها عدة قضايا سياسية، واقتصادية، وثقافية هامة، وتناولها من وجهة نظر الدين، والفلسفة، ولم يبدِ رأيه الصريح فيها، لكن كل التحليلات التي قدمها اتسمت بالعمق، والوضوح، والصراحة المطلقة.

ملخص كتاب عالم الاسرار

يعرض الكاتب مصطفى محمود في كتاب عالم الاسرار pdf مجموعة مقالات غنية بالمعلومات يناقش من خلالها قضايا، ومسائل سياسية، اجتماعية، دينية، اقتصادية، وثقافية عاشها المجتمع المصري والعربي خلال تسعينيات القرن الماضي، ومازلنا نعيش بعضها في وقتنا الحالي، وقد حلل الكاتب هذه المسائل بطريقة دينية، وفلسفية، ولم يعلق عليها من وجهة نظره الشخصية.

المواضيع الرئيسية في كتاب عالم الاسرار

بعد تحميل كتاب عالم الأسرار pdf  على ١١ فصلا تقريبا تتناول موضوعات مختلفة، ومن هذه الفصول:

  • اللغة التي تكلم بها آدم ويوضح الكاتب في هذا الفصل أهمية اللغة العربية، ودورها القوي في نقل التراث عبر العصور المختلفة.
  • جميع الأنبياء مروا من هنا الذي يتحدث عن أرض مصر التي عبر من خلالها أنبياء، وصالحين.
  • هل عظماء الدنيا هم عظماء الآخرة ويناقش هذا الفصل الفرق بين المعايير التي نضعها في الدنيا، ومقاييس الآخرة، وبكل تأكيد هناك فرق بين الاثنين.
  • حكاية الربا والبنوك يناقش بالتفصيل تأثير الربا على المجتمع، وأضراره، والفرق بينه وبين الفائدة.

اقتباسات من كتاب عالم الاسرار للدكتور مصطفى محمود

يضم عالم الاسرار مصطفى محمود pdf العديد من الاقتباسات القيمة التي تتسم بالصراحة والجرأة، وبعضها يتناول جوانب دينية، ومن أبرز هذه الاقتباسات:

  • ” وإذا كان عالمنا كله أصبح صناعة أجنبية، والجزء الهزيل الذي تبقى لنا وهو لغتنا العربية جعلنا منها وسيلة خلاف وشقاق وتكفير، كل واحد يحاول أن يخرج الآخر من الملة؛ لأنه يقول كلاما مختلفا، فإلى أي حضيض وصلنا، قلوبنا أصبحت شتى، وبأسنا بيننا شديد، ومجموعنا لا شيء”.

  • “إن الدنيا دار امتحان وبلاء وأنها ممر لا مقر، وأنها ضيافة مؤقتة شرها زائل، وخيرها زائل، وأن الصابر فيها هو الكاسب، والشاكر هو الغالب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *