تحميل كتاب الماجريات pdf تأليف إبراهيم السكران

كتاب الماجريات يقدم نظرة نقدية وعميقة في عالم التواصل الاجتماعي والثقافي والفكري في العصر الحديث، حيث يتناول الكتاب مسألة الانفصال التدريجي عن روح العمل والتنفيذ والإنتاج بسبب الانغماس المفرط في متابعة الأحداث اليومية والمشاركة في الجدل والمناقشات على وسائل التواصل الاجتماعي
TELEGRAM
5.0/5 الأصوات: 1
اسم الكتاب تحميل كتاب الماجريات pdf تأليف إبراهيم السكران
نوع الكتاب
ترخيص الكتاب مجاني
حجم الكتاب 5.96 MB
لغة الكتاب العربية

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

كتاب الماجريات يقدم للقارئ مقاربة فلسفية عميقة للتفكير في الأحداث اليومية والقضايا الاجتماعية والدينية التي تشغل عقول الناس حيث يسلط الضوء على مشكلة انغماسنا في تفاصيل الأخبار ومتاهات الجدل اليومي عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الحديثة، مما يشتت انتباهنا ويشغل وقتنا بمسائل ثانوية تفتقد للأهمية.

المؤلف يدعو إلى التفكير العميق والتأمل في معنى الأحداث والقضايا، وتجاوز مستوى الشطحات والمهاترات الفكرية للتركيز على القضايا والقيم الأسمى، يشجع الكتاب على التخلص من الانجراف اللاواعي في عالم الانترنت والتواصل الاجتماعي، والتفكير بعمق في مسارات حياتنا وتوجهاتنا.

كتاب الماجريات يأتي برؤية تحفيزية للقارئ ليعيد النظر في طريقة تفكيره وتفاعله مع الأحداث اليومية، ويساهم في توجيه الطاقة والاهتمام نحو القضايا والأفكار التي تحمل قيمًا حقيقية وتأثيرًا إيجابيًا على المجتمع وسوف نتعرف علي الكتاب و ايضا تحميل كتاب الماجريات pdf.

نبذة عن كتاب الماجريات

الماجريات pdf هو كتاب يعالج مشكلة الانغماس المفرط في الأحداث اليومية ووسائل التواصل الاجتماعي والتفاعل السريع مع القضايا الفقهية والفكرية الصغيرة، والتي تشغل الكثير من وقت وانتباه الأفراد، يسلط الضوء على كيفية التخلص من هذا الانغماس الذي يمكن أن يؤدي إلى انعدام الإنتاجية والشعور بالانفصال عن روح العمل والتنفيذ.

المؤلف يستعرض تأثير هذا الانغماس على مجتمع الطلاب والمصلحين، ويقدم وجهات نظر مختلفة لعلماء المسلمين والفكراء حول هذه القضية، يتعمق أيضًا في دراسة الماجريات الشبيكية والدراسات الحديثة حولها، ويقدم تصورات جادة حول كيفية التعامل مع هذه القضية وتحقيق التوازن بين متابعة الأحداث والعمل والإنتاج.

الكتاب يقدم منهجاً علمياً للتفكير في هذه القضية ويساهم في توجيه الأفراد نحو التفكير النقدي والمنهجي في التعامل مع الأحداث والقضايا اليومية، مما يساعد على تحقيق التوازن بين مختلف جوانب الحياة.

نبذة عن مؤلف كتاب الماجريات pdf

إبراهيم السكران هو باحث ومفكِر إسلامي مهتم بمنهج الفقه الإسلامي والمذاهب العقدية والفكرية، وُلد في 4 أبريل 1976م ونشأ في السعودية، درس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لمدة سنة قبل أن ينتقل إلى كلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض حيث تخرج منها، حصل على درجة الماجستير في السياسة الشرعية من المعهد العالي للقضاء التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، ومن ثم حصل على درجة الماجستير في القانون التجاري الدولي في جامعة إسكس ببريطانيا.

إبراهيم السكران انتقل إلى التفكير السلفي عام 2007م، وأصدر ورقة فكرية بعنوان “مآلات الخِطاب المدني” في عام 2007م، وهي ورقة أثارت اهتمامًا كبيرًا ونقاشًا واسعًا بين محبي التيار التنويري والفكر السلفي،

له العديد من المؤلفات والأبحاث والمقالات المنشورة، ويعتبر من الشخصيات البارزة في البحث والتفكير الإسلامي المعاصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *