تحميل كتاب عصر القرود PDF جودة عالية مصطفى محمود

TELEGRAM
0/5 لا اصوات
اسم الكتاب تحميل كتاب عصر القرود PDF جودة عالية مصطفى محمود
نوع الكتاب
ترخيص الكتاب مجاني
سنة الاصدار 1978
حجم الكتاب 1 mb
لغة الكتاب العربية

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تحميل كتاب عصر القرود pdf كان من تأليف الدكتور مصطفى محمود حيث يتحدث في داخله عن الحب والرحمة والمودة التي تكون بين كل زوجين، وكذلك عندما تقوم بتنزيل عصر القرود pdf ستعرف الفرق بين الثلاثة، والسبب وراء ذكر الأخيرتين بالقرآن الكريم عوضًا عن الحب، ويسرد لك الفرق بين الشهوة والحب، وهل هما ذات الشيء؟ وهل يمكن أن يجتمعا بالفرد وغيرها من التساؤلات التي قد تدور في ذهنك.

كاتب عصر القرود

يقول كاتب كتاب عصر القرود pdf مصطفى محمود إن المحتوى يرشدك إلى الحب والمودة وكذلك الرحمة بين الزوجين، وفيما يأتي نبذة حول نشأة الكاتب:

  • مؤلف عصر القرود هو الكاتب د. مصطفى محمود والمؤلف لحوالي 220 كتابًا غيره.
  • ولد في 27 ديسمبر عام 1921 ميلاديًا – 31 أكتوبر 2009، وهو فيلسوف وكاتب وطبيب مصري، يرجع نسبه إلى علي زين العابدين، وقد توفى والده في سنة 1939 بعد معاناته مع الشلل.
  • درس الطب وتخرج منه في سنة 1953 ميلاديًا، وقد تخصص بالأمراض الصدرية.
  • من مؤلفاته كانت الكتب الفلسفية، المسرحيات، الاجتماعية، وقد أمتاز أسلوبه بالعمق والبساطة مع الجاذبية، ولكن عصر القرود pdf هو من الكتب التي يشتهر بيها الى الان.

أشهر الاقتباسات في الكتاب

احتوى كتاب عصر القرود على اقتباسات مشهورة في الكتاب، وقد كان من أشهرها هي:

نحن قادمون على عصر القرود وبالرغم من تلك التكنولوجيا التي استطاع الإنسان أن يصل لها إلا أننا أمام إنسان أقل رحمة وأقل عطفًا ومودة.

هذا الاقتباس يعكس فكرة أن التطور التكنولوجي لا يتبعه بالضرورة تطور في الجوانب الأخلاقية أو الإنسانية. يُظهر تناقضًا بين تقدم الإنسان في مجال التكنولوجيا وبين تدهور قيمه الإنسانية مثل الرحمة والعطف.

“تربية الفضيلة وذلك لأن النفس أمر مختلف عن تربية الأسماك أو تسمين الدجاج، وهذا لأن الفضيلة ليس لها وصفة علمية يمكن عن طريقها تنمو وغير ذلك.”

هنا يُشير الكاتب في كتاب عصر القرود pdf إلى أن تنمية الفضائل الأخلاقية في الإنسان أكثر تعقيدًا من العمليات الفيزيائية مثل تربية الحيوانات. يُبرز الفارق بين الجوانب الروحية والأخلاقية للإنسان وبين الجوانب المادية والعملية.

“هناك من تحب فلا ترحم، وهذا حال الكثير، وهناك من يرحم ولكن لا يحب، وهذا العطاء بات صدقة وشفقة.”

يتناول هذا الاقتباس تعقيد العلاقات الإنسانية والمشاعر. يُظهر كيف أن الحب والرحمة لا يسيران دائمًا جنبًا إلى جنب، وكيف يمكن أن تكون المشاعر متناقضة أو معقدة في العلاقات بين الناس.

بشكل عام، هذه الاقتباسات تعبر عن نظرة نقدية للمجتمع الحديث، مؤكدة على الحاجة إلى التوازن بين التطور التكنولوجي والتطور الأخلاقي والإنساني

تلخيص الكتاب

قام كتاب عصر القرود مصطفى محمود بالبدء بتساءل كيف للإنسان أن يصبح بلا أخلاق على الرغم من التقدم العلمي الذي وصل له، بالإضافة إلى:

  • إن الإنسان بات كائنا شهوانيًا لا يفكر فيما يفعله، بل يعتقد أنه بغابة يلتهم كافة الأشخاص بعضها، ويقول حتى لو إنك لا تقوم بالتهام، ستجد ذاتك تفعل هذا لنفسك حتى ينتهي بك المطاف إلى الانتحار.
  • كذلك يناقش الأشخاص التي لديها القيم والمبادئ وغيرهم، وهم أصبحوا قلة في ذلك الوقت.
  • أيضًا يناقش الفرق بين الزوجين؟ ويوضح لك من تكون المرأة الفاضلة وما صفاتها وما شابه ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *