تحميل كتاب علاقات خطرة pdf للدكتور محمد طه

حميل كتاب علاقات خطرة pdf، في عصر تتسارع فيه وتائر الحياة وتتعقد فيه العلاقات بين الأفراد والمجتمعات، يأتي كتاب علاقات خطرة للكاتب المصري محمد طه كمرآة تعكس تفاصيل هذه العلاقات المعقدة
TELEGRAM
1.0/5 الأصوات: 1
اسم الكتاب تحميل كتاب علاقات خطرة pdf للدكتور محمد طه
نوع الكتاب
ترخيص الكتاب مجاني
سنة الاصدار 2018
حجم الكتاب 5.5 ميجا
لغة الكتاب العربية

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تحميل كتاب علاقات خطرة pdf، في عصر تتسارع فيه وتائر الحياة وتتعقد فيه العلاقات بين الأفراد والمجتمعات، يأتي كتاب علاقات خطرة للكاتب المصري محمد طه كمرآة تعكس تفاصيل هذه العلاقات المعقدة يعد هذا الكتاب واحداً من أهم الأعمال الأدبية التي تناولت الجوانب الإنسانية والسياسية للعلاقات بطريقة نقدية وتحليلية يستخدم محمد طه أسلوبه الفريد وتقنيات أدبية متعددة لفحص الديناميات والتفاعلات التي تشكل عالمنا اليوم

ليس هدف كتاب علاقات خطرة pdf محمد طه فقط لتقديم نظرة عابرة، بل يهدف إلى استقراء الأسباب والعوامل التي تجعل بعض هذه العلاقات خطرة، سواء على مستوى الأفراد أو المجتمعات أو حتى الدول في هذا السياق، يعتبر الكتاب مصدراً ثرياً للفهم العميق لكيفية تشكيل العلاقات لواقعنا، والدور الذي يمكن أن تلعبه في تحديد مصيرنا كبشر وكمجتمعات.

لماذا يجدر بك قراءة كتاب علاقات خطرة pdf

قد يبدو عنوان الكتاب علاقات خطرة مثيراً للفضول، لكن القيمة الحقيقية للعمل تكمن في الرؤية التي يقدمها للعلاقات في مختلف جوانبها ليس فقط يتناول الكتاب العلاقات على مستوى الأفراد، ولكنه يمتد ليشمل الجوانب الاجتماعية والسياسية التي تؤثر على حياتنا اليومية إذا كنت مهتماً بفهم كيف تتشكل العلاقات وكيف يمكن لها أن تؤثر، سواء بشكل إيجابي أو سلبي، على حياتك وعلى المجتمع الذي تعيش فيه، فإن هذا الكتاب يُعتبر مصدراً ثرياً لهذا النوع من المعرفة يقدم محمد طه رؤيا تحليلية نقدية تُسلط الضوء على الديناميات المعقدة للعلاقات وكيفية تأثيرها على الفرد والمجتمع.

عن الكاتب محمد طه

محمد طه هو كاتب مصري اشتهر بأعماله الأدبية التي تناولت موضوعات متنوعة تراوحت ما بين العلاقات الإنسانية، السياسة، والاجتماعيات. يتميز أسلوبه بالتحليل والنقد، وهو ما يجعل منه واحداً من الأصوات المؤثرة في الساحة الأدبية.

اهم اقتباسات من كتاب علاقات خطرة pdf

العلاقات بين البشر زي ما هي أحد الأسباب المهمة للسعادة والبهجة والإقبال على الحياة.. ساعات بتكون أحد أهم مصادر التعاسة والألم.. ممكن علاقة تطلعك سابع سما، وعلاقة تانية تنزلك سابع أرض.. اللي بيبوظ ويشوه ويؤذي الناس علاقة.. واللي بيصلح ويغير ويعالج الناس برضه علاقة.. إحنا بنك مُمكن تكون أعقد حاجة في الدنيا هي العلاقات بين البشر..

فيه دراسة اتعملت في جامعة هارفارد واتنشرت قريب.. الدراسة دي استمرت 75 سنة، أجيال من الباحثين وأجيال من البشر.. كانوا بيشوفوا هو إيه اللي فرق في حياة الناس بعد السنين الطويلة اللي عاشوها هما وأولادهم وأحفادهم.. معظمهم كانوا متصورين في الأول إن اللي هايفرق في حياتهم هو الفلوس والشهرة وغيرها.. بس اكتشف الباحثون في آخر الدراسة إن أكتر حاجة فرقت في صحة الناس النفسية والجسدية، وطول أعمارهم ومدى سعادتهم وقدرتهم على مقاومة الأمراض والأحزان والشيخوخة وغيرها.. هي وجود علاقات طيبة في حياتهم.. علاقات فيها قرب وحب وتراحم وتفاهم.. علاقات كان الطرف التاني فيها متاح وموجود في عز الأوقات الصعبة.. وعلى العكس.. الناس اللي ما كانش عندهم علاقات بالشكل ده في حياتهم.. أعمارهم كانت أقصر.. نسبة إصابتهم بالأمراض المختلفة كانت أكتر.. قدرتهم على تحمل الألم النفسي والجسدي كانت أقل.. وجالهم كمان ألزهايمر في شيخوختهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *