تحميل كتاب البؤساء pdf بجودة عالية مجانا

تحميل كتاب البؤساء pdf
TELEGRAM
4.1/5 الأصوات: 525
اسم الكتاب تحميل كتاب البؤساء pdf بجودة عالية مجانا
نوع الكتاب
ترخيص الكتاب مجاني
حجم الكتاب 4.78 ميجا
لغة الكتاب العربية

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تحميل كتاب البؤساء pdf في عالم الأدب العالمي، تبرز كتاب البؤساء للكاتب الفرنسي العظيم فيكتور هوجو كأحد أشهر الأعمال الأدبية وأكثرها تأثيراً، تعتبر هذه الرواية ليست مجرد قصة، بل تاريخ حي للحقبة التي تناولتها، وهي تقدم رؤية شاملة للمجتمع الفرنسي بين سقوط نابليون في 1815 والثورة ضد الملك لويس فيليب في 1832.

في هذا العمل الفريد، يصور هوجو الحياة القاسية والظروف الصعبة التي كان يواجهها الفقراء والمظلومين في فرنسا، مستخدماً شخصياته الغنية والمتعددة الأبعاد لرسم صورة حية للمعاناة الإنسانية والنضال من أجل العدالة.

كتاب البؤساء
كتاب البؤساء

ملخص كتاب البؤساء

كتاب البؤساء pdf، من تأليف الكاتب الشهير فيكتور هوجو، تعتبر واحدة من أبرز الأعمال الأدبية في القرن التاسع عشر. في هذا العمل، يسلط هوجو الضوء على الظلم الاجتماعي الذي ساد في فرنسا، مابين نهاية حقبة نابليون في 1815 والثورة ضد الملك لويس فيليب في عام 1832.

يشير هوجو في مقدمة الكتاب إلى أن الأوضاع الاجتماعية والقانونية في فرنسا خلقت بمثابة جحيم بشري، مؤكداً على ضرورة وجود مثل هذه الأعمال الأدبية طالما استمر الفقر واللامبالاة في العالم.

البؤساء pdf تروي قصص حياة شخصيات مختلفة خلال القرن التاسع عشر، والتي تمتد عبر فترات حروب نابليون، تتناول الرواية مواضيع مثل الخير والشر، القانون، وتقدم قصة مشوقة تتخللها وصف مفصل لمدينة باريس، مع تناول مفاهيم الأخلاق، الفلسفة، العدالة، الدين، وتبين طبيعة الرومانسية والحب العائلي.

استوحى فيكتور هوجو شخصية المجرم/الشرطي في الرواية من شخصية فرانسوا فيدوك الحقيقية، لكنه قسمها إلى شخصيتين مختلفتين في القصة.

نبذة عن كاتب كتاب البؤساء pdf

فيكتور هوجو، الذي ولد في 26 فبراير 1802 وتوفي في 22 مايو 1885، يعد من ألمع الأدباء والشعراء الفرنسيين، وأحد أبرز وجوه الحركة الرومانسية في فرنسا، اشتهر هوجو بأعماله التي ترجمت إلى العديد من اللغات العالمية، لعب دور مؤثر في الأدب الفرنسي، حيث أشار إلى نفسه بأنه الشخص الذي منح الأدب الفرنسي طابعه الجمالي والثوري.

ولد هوجو في مدينة بيزانسون الواقعة شرق فرنسا، وقضى فترة من منفاه، التي استمرت لخمسة عشر عاماً، خلال حكم نابليون الثالث من 1855 حتى 1870، كان لهوجو دور بارز في الثقافة الفرنسية، حيث أسس وترأس فخرياً جمعية الأدباء والفنانين العالمية في عام 1878، وتوفي في باريس عام 1885.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *