كتاب فن اللامبالاة pdf للكاتب مارك مانسون

تحميل كتاب فن اللامبالاه pdf مارك مانسون الكتاب يتحدث عن أن الانسان لا يجب بالضرورة أن يكون إيجابياً طوال الوقت
TELEGRAM
4.0/5 الأصوات: 3
اسم الكتاب كتاب فن اللامبالاة pdf للكاتب مارك مانسون
نوع الكتاب
ترخيص الكتاب مجاني
سنة الاصدار 2016
حجم الكتاب 3.4 MB
لغة الكتاب العربية

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

يعد كتاب كتاب فن اللامبالاة pdf أحد أشهر وأكثر الكتب مبيعاً والذي صدر عام 2016 من تأليف الكاتب الأمريكي مارك مانسون يتناول الكتاب، الذي يزيد عن 300 صفحة، موضوع السعادة الحقيقية وكيفية تحقيقها من خلال تبني فلسفة “اللامبالاة” وعدم الاهتمام المفرط بكل شيء. حقق الكتاب مبيعات ضخمة وحظي بشعبية كبيرة لما يطرحه من أفكار جديدة حول كيفية التعامل مع الحياة.

الفكرة الأساسية لكتاب فن اللامبالاة pdf

الفكرة الرئيسية التي يطرحها الكاتاب تتمحور حول أن الكثير من البشر يعانون باستمرار من ضغوط المجتمع والتوقعات الاجتماعية، إضافة إلى الميل الدائم للمقارنة مع الآخرين. لذا يدعو مانسون إلى ضرورة التركيز على القيم والأهداف الداخلية بدلاً من الانشغال الدائم بتوقعات الآخرين ومحاولة إرضائهم.

كيفية تطبيق فلسفة عدم الاكتراث

يشرح الكاتب كيفية تطبيق فلسفة عدم الاكتراث واللامبالاة من خلال التركيز على القيم والأهداف الشخصية التي نضعها لحياتنا بعيداً عن تأثيرات المجتمع. كما يؤكد على أهمية ممارسة قبول الذات وعدم الدخول في مقارنات مع الآخرين، إضافة إلى التخلص من التوقعات الاجتماعية السلبية التي غالباً ما تؤدي إلى الإحباط.

فوائد تبني هذه الفلسفة

يرى الكاتب أن الالتزام بفلسفة عدم الاكتراث يمكن أن يعود بفوائد عديدة منها الشعور بالحرية والاستقلالية عن الضغوط الاجتماعية، وتحسين الصحة النفسية من خلال عدم التركيز على كل ما هو سلبي، إضافة إلى تحقيق مستويات أعلى من الرضا والسعادة.

اقتباسات من كتاب فن اللامبالاة.

لتعش حياة هانئة سعيدة عليك بشئ من التواضع ثم سامح. وصافح. وتصدق تكن من الهادئين القانعين .

‏شيء ما بداخلي يمنعني من الإتكاء على أحد، يمنعني من الثقه المفرطه دائماً .

” لا أحد غيرك أبدًا مسؤول عن وضعك. قد تقع اللائمة على أشخاص كثيرين في أنك غير سعيد ، لكن ما من أحد مسؤول عن عدم سعادتك إلا أنت. هذا لأنك أنت الذي يستطيع دائمًا أن يختار كيف ينظر إلى الأمور وكيف يستجيب لها وكيف يقيّمها”.- الفصل الخامس من الكتاب.

تظل الطريقة الوحيدة للتغلب على الألم هي أن تتعلم أولًا كيف تتحمل ذلك الألم.

المشكلة هيا أننا نكتشف هنا أن ذلك الحب الرومانسي شيء يشبه الكوكايين . بل هو يشبه الكوكايين إلى حد مفزع . إنه يثير الأجزاء نفسها من أدمغتنا التي يثيرها الكوكايين . وهو يجعلك تحلق عاليا ويكون لديك احساس جميل برهة من الزمن ، لكنه يخلق لك مشكلات أكثر من التي يحلها ، تمامًا مثلما يفعل بك الكوكايين.

حول الكاتب مارك مانسون

“مارك مانسون، الكاتب الرائع والمدوِّن الإبداعي، يبرز كشخصية مميزة في عالم الأدب وتطوير الذات، وُلد في تاريخ 9 مارس 1984 وبهذا يظهر أن لديه خلفية غنية من الخبرة والتأمل. يتميز بكتابته الفريدة والملهمة، وله مؤلفين بارزين هما “فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف” و “Models: Attract Women through Honesty”. بدأ مارك مسيرته في مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية، ومن ثم انتقل إلى بوسطن حيث أكمل دراسته في جامعة بوسطن عام 2007.

بالإضافة إلى كتابته الرائعة، عمل مارك كمدون في بدايته حيث قدم نصائح قيمة في مجال المواعدة. ثم تطورت مسيرته إلى العمل الإبداعي والتأليف الكتابي، حيث تم نشر أعماله عبر دور نشر معروفة مثل “دار التنوير للطباعة والنشر” و “منشورات الرمال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *